غزة تقدم مئات الشهداء..والمقاومة تقتل7من قوات الاحتلال

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في قطاع غزة، وقتل أكثر من 45 فلسطينياً على الأقل في غارة جوية استهدفت مربعاً سكنياً في دير البلح وسط القطاع المحاصر.
وأوضح مدير مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح إياد الجابري الثلاثاء، أن المستشفى استقبل 45 شهيداً جراء القصف الإسرائيلي لمنازل ثلاث عائلات خلال الساعات الماضية.
وأتى استهداف منازل الآمنين في دير البلح، بالتزامن مع غارة استهدفت مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أدت الى استشهاد 10 فلسطينيين. كما استشهد 3 فلسطينيين في قصف استهدف منزلاً في جباليا شمال القطاع المحاصر. كما أدى قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة إلى سقوط 3 شهداء ومصابين.
وأفادت وسائل إعلام بوصول 40 جثمان لشهداء بالإضافة لعشرات الجرحى صباح الثلاثاء، إلى مستشفى ناصر في خان يونس بسبب الغارات الإسرائيلية المتواصل.
ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم ال60. وتتصاعد المجازر بحق المدنيين حيث وصل عددها إلى أكثر من 1456 مجزرة، وراح ضحيتها 16 ألف و248 شهيد وأكثر من 43 ألف و616 جريح، وهو رقم مستمر في الصعود ساعة بعد ساعة.
وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة الثلاثاء، أن من بين الشهداء، 7 آلاف و112 طفلاً و4 آلاف و885 امرأة، فيما بلغ عدد المفقودين 7600، والجرحى أكثر من 43 ألفاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر. وأكد أن الطائرات الإسرائيلية “ألقت “خلال العدوان على غزة أكثر من 50 ألف طن من المتفجرات على منازل المواطنين المدنيين وعلى المستشفيات والمدارس والمؤسسات المدنية”.
في المقابل، تستمر المقاومة الفلسطينية بالتصدي لمحاولات جيش الاحتلال التوغل في العديد من المناطق، حيث تشهد محاور عدة اشتباكات أدت عصر الثلاثاء، إلى مقتل ضابطين إسرائيليين، ما يرفع عدد قتل قوات الاحتلال إلى 7 عسكريين في يوم واحد.
وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء، مقتل 3 ضباط وجنديين، أحدهم نائب قائد سرية في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
وبذلك يرتفع عدد العسكريين الإسرائيليين القتلى منذ بدء العملية البرية إلى 84، والعدد الإجمالي منذ هجوم طوفان الأقصى إلى 408 بين جندي وضابط.
من جهته، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري الثلاثاء، أن قواته مستعدة لحرب طويلة، وقال إنها تحاصر قلب خان يونس.
وأضاف هغاري في مؤتمر صحافي، “نخوض اشتباكات وجهاً لوجه مع مقاتلي حماس في قطاع غزة، هاجمنا أكثر من 20 ألف هدف في قطاع غزة منذ بدء الحرب، وقواتنا تتحرك والمواجهات تدور في جباليا والشجاعية وخان يونس”.
وعن ملف الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أعلن هغاري أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حددت هوية 138 ما زالوا تحت الأسر، كما أعلن أنه تم تبليغ 7 عائلات بمقتل أبنائهم الجنود أثناء القتال في غزة.
Exit mobile version