ليل القصف والغارات.. و”الحزب” يستهدف مواقع إسرائيلية

استمر التوتر ليل الأربعاء في الجنوب، على وقع المواجهات المستمرة بشكل متقطع بين حزب الله وقوات الإحتلال الإسرائيلي. وقد نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على أطراف بلدة يارون وعلى الحرج بين ديرميماس وكفركلا. فيما توجهت فريق من الصليب الأحمر إلى بلدة يارون لإجلاء شهيد و6 مصابين بعد استهدافهم بالغارة الاسرائيلية. كما نفذت الطائرات الحربية المعادية غارة على أطراف بلدة عيتا الشعب. وأدّى القصف الإسرائيلي المعادي الذي طاول بلدة طيرحرفا، الى إصابة صالة للمفروشات واندلاع النيران بداخلها. كما نفذ الطيران الإسرائيلي ليلاً غارة جوية على بلدة الضهيرة في القطاع الغربي.

وأعلن “حزب الله” في بيانٍ، مساء الأربعاء، استهداف موقعيّ حانيتا والبحري الإسرائيليين بالصواريخ الموجهة. ولفت الحزبُ في بيانه إلى أنّ العمليتين ضدّ الموقعين التابعين لجيش العدو، أدت إلى تدمير عددٍ من التجهيزات الفنية والتقنية ضمنها. وكان مثلث طيرحرفا -شيحن الجبين قد تعرض لقصف مدفعي عنيف، حيث سقطت القذائف التي اطلقتها مدفعية الاحتلال بالقرب أحد أعمدة الإرسال الهوائية. كذلك استهدف العدو الاسرائيلي بالقنابل الفسفورية منطقة المشيرفة واللبونة، كما قصفت قوات الاحتلال أطراف بلدة دير ميماس، وتسببت بأضرار جسيمة بالسيارات والممتلكات والمنازل.

من جهة أخرى، أشار الجيش الإسرائيلي الى سقوط 4 قذائف أطلقت من الأراضي اللبنانية في مناطق مفتوحة بالجليل الأعلى، فيما تحدثت “الجزيرة” عن دوي انفجارات في منطقة إصبع الجليل وصفارات إنذار في مستوطنات المنطقة. كما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجيش يهاجم الأراضي اللبنانية رداً على قصف مستوطنة كريات شمونة.
في السياق صدر عن “المقاومة الاسلامية” البيان الاتي: هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (12،45) من ظهر يوم ‏الأربعاء الواقع في 25-10-2023 دبابة صهيونية في ثكنة أفيفيم بالصواريخ الموجهة وأوقعوا أفراد طاقمها بين قتيل وجريح.‏

وقد طاول القصف أطراف مارون الراس وعيترون وبليدا، كذلك أطلق العدو في وقت سابق رصاص التمشيط بالقرب من الحدود عند أطراف بلدة العديسة لجهة “خلة المحافر”، انطلاقاً من موقع مستعمرة “مسكاف عام”.
إلى ذلك، أفاد المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، عن إصابة دبابة بصاروخ موجه أُطلق من لبنان تجاه “افيفيم”. كما أصاب القصف الإسرائيلي منزلا في سهل بلدة مارون الراس يخص المواطن (إ.علوية) واندلعت النيران في داخله. وحضرت فرق الصليب الأحمر والجيش الى المكان متفقدة. كما توجهت فرق الإطفاء وقوة من “اليونيفيل” إلى المكان.

Exit mobile version