أعرف عدوك

ثاني “وزير إسرائيلي” يصل السعودية علناً خلال أيام

غادر وزير الاتصالات في حكومة العدو “شلومو كارعي” صباح الأحد مع وفد، إلى المؤتمر البريدي العالمي الذي يعقد بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

وبحسب موقع والا، من بين المشاركين في وفد “كارعي”: مدير قسم العلاقات الدولية في وزارته نعمة حنينغ، والقائم بأعمال مدير عام وزارة الاتصالات ومساعده، ورئيس لجنة الاقتصاد عضو الكنيست “دافيد بيتان”، وكبار المسؤولين في وزارة الاتصالات، في حين سيشارك ممثلو “بريد إسرائيل” في بعض المؤتمرات عن بعد.

المؤتمر البريدي العالمي هو الإطار الأعلى للاتحاد البريدي العالمي، الذي يضم 192 دولة، بما في ذلك كيان العدو.

ينعقد المؤتمر مرة كل أربع سنوات ويضم ممثلين عن وزارة الاتصالات وشركة البريد ووزارة الخارجية (المسؤولة عن المنظمات الدولية وتساعد بشكل أساسي في التعامل مع القضية السياسية لنقل البريد إلى السلطة الفلسطينية).

في ضوء التغيرات المتكررة في صناعة البريد، يمكن للدول أن تقرر عقد مؤتمر ليس فقط كل أربع سنوات: “مؤتمر استثنائي”، مثل المؤتمر الحالي في المملكة العربية السعودية، الذي قررته الدول في المؤتمر السابق في ساحل العاج 2020.

إن وصول “كارعي” إلى السعودية ستكون الزيارة الثانية العلنية بعد وصول وزير السياحة في “حكومة نتنياهو” “حاييم كاتس” إلى السعودية قبل أيام، كأول زيارة علنية لوزير من كيان العدو للسعودية ضمن مؤتمر السياحة التابع للأمم المتحدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى