عاجل

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يستنكر الهجوم علی مخيم جباليا

شفقنا – أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR)، قصف القوات الإسرائيلية مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة ما خلف مئات القتلى والجرحى المدنيين.

وقال نائب مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، إدوارد أحمد ميتشل في بيان: “لا يسعنا إلا أن نعبر عن خيبة أمل الجالية المسلمة الأمريكية بسبب رفض إدارة جو بايدن طلب وقف إطلاق النار”.

وأضاف: “لا يقتل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مدنيين عن طريق الخطأ كل يوم في مخيم جباليا للاجئين، فمن الواضح أنه يفعل ذلك عن قصد”.

وتابع البيان: “وفي هذه المرحلة، يعتبر رفض الرئيس بايدن الدعوة إلى وقف إطلاق النار أمراً سخيفاً”.

وفي معرض إدانته للهجمات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين، قال ميتشل: “من أجل الله، أيها الرئيس بايدن، أوقف هذا الجنون وطالب بوقف إطلاق النار”.

والثلاثاء، قالت وزارة الداخلية في غزة إن قصفا إسرائيليا أوقع “400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا”، قبل أن يعلن متحدث وزارة الصحة بغزة فجر الخميس، ارتفاع العدد إلى 1000.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على الأحياء السكنية في قطاع غزة أحدثت دمارا هائلا، وأسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين معظمهم مدنيون، كما تسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

وکالات

انتهی.

المصدر
الكاتب:Mohammad Falaki
الموقع : ar.shafaqna.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-11-02 09:42:13
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى