أعرف عدوك

معطيات جديدة عن الرهائن لدى “حماس”.. إسرائيل تفنّد التفاصيل بالأرقام

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء، أن أكثر من نصف الرهائن، الذين يقدر عددهم بنحو 220 رهينة تحتجزهم حركة حماس، يحملون جوازات سفر أجنبية من 25 دولة مختلفة، وبينهم 54 مواطنا تايلانديا.

وفي تحديث للأرقام، قالت الحكومة أيضا إنه تم التأكد من مقتل أو فقدان 328 شخصاً من 40 دولة بعد الهجوم المفاجئ، الذي شنه مقاتلو حماس في 7 تشرين الأول على المستوطنات الإسرائيلية. كذلك، بلغ عدد القتلى الإجمالي نحو 1400 شخص إثر الهجوم.

وقالت إسرائيل إن 138 من الرهائن يحملون جوازات سفر أجنبية، بينهم 15 من الأرجنتين و12 من ألمانيا و12 أميركيا و6 فرنسيين و6 روس.

ويُعتقد أن العديد منهم يحملون جنسية إسرائيلية مزدوجة، ولكن من شبه المؤكد أن بعضهم، مثل التايلانديين و5 رهائن نيباليين، لا يحملون الجنسية الإسرائيلية. كذلك، هناك أيضاً رهينة صيني وآخر سريلانكي و2 من تنزانيا و2 من الفلبين.

ويشكل التايلانديون كذلك أكبر مجموعة من القتلى والمفقودين الأجانب، حيث تأكد مقتل 24 وفقدان 21 آخرين منهم.

وتعد تايلاند واحدة من أكبر مصادر العمال المهاجرين في إسرائيل، حيث يعمل نحو 30 ألف شخص في قطاع الزراعة، بحسب بيانات حكومية.

ومن بين الدول الأجنبية الأخرى التي تكبدت خسائر فادحة الولايات المتحدة بمقتل 34 وفقدان 5، وأوكرانيا بمقتل 25 وفقدان 2، وفرنسا بمقتل 23 وفقدان واحد، وروسيا بمقتل 23 وفقدان 4.

كذلك، لقي 5 مواطنين صينيين حتفهم وفقد آخر، بينما قُتل 5 من نيبال وفُقد مثلهم.

 (سكاي نيوز عربية)
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى