موازين القوى

سيتم إطلاق 5000 طائرة بدون طيار وصاروخ فوق غوش دان – وسلاح الجو غير مستعد لمواجهة التهديدات في الأفق

سيتم إطلاق 5000 طائرة بدون طيار وصاروخ فوق غوش دان – وسلاح الجو غير مستعد لمواجهة التهديدات في الأفق

امير بوخبوط

لقد فشل الجيش الليلة، مرة أخرى، في حماية الجزء الخلفي من دولة الكيان. بعد أكثر من تسعة أشهر، تم تقويض القدرة على شن حرب متعددة الساحات، عندما لم تؤكد الخطة متعددة السنوات على هذه التهديدات في النطاق الصحيح. هل تم بناء القوة الجوية في العقد الماضي؟

 

 

فشل سلاح الجو الليلة مرة أخرى في حماية الجزء الخلفي من دولة الكيان. وبحسب الجيش، فإن هذا خطأ بشري، لأن توضيح النتائج يظهر أنه تم اكتشاف الطائرة بدون طيار ولكن لم يتم تصنيفها كتهديد، ولم يتم إطلاق أي إنذار أو إجراء محاولة لاعتراض الهدف. يثير رد سلاح الجو على الحادث الصعب الليلة شكوكًا كبيرة حول حجم الطائرة بدون طيار وموقع إطلاقها: انظر إلى حجم الجناح بجوار رصيف Hackerstein واختبر حدسك السليم.

 

وهذا حدث خطير في كثير من النواحي – ولكن ما لا يفهمه الجمهور تماما هو أن محور “الشر” يشن حرب استنزاف مع دولة الكيان. ويشمل المحور إيران قبل كل شيء، والفصائل الشيعية في العراق وسوريا، والحوثيين في اليمن، وحزب الله في لبنان، مما يؤدي إلى تآكل قوة الجيش من خلال الطائرات بدون طيار وابل الصواريخ. وأي ضرر يلحق بالجبهة الداخلية الإسرائيلية يعتبر إنجازا بالنسبة لهم.

 

 

التهديد الحقيقي يتراكم أمام أعين الجميع.من المهم أن نفهم أن التهديد الحقيقي الذي يتراكم أمام أعين الجميع هو الحرب الكبرى: بحسب تقديرات الخبراء، ستشمل حوالي 5000 طائرة بدون طيار وصواريخ من مختلف الأنواع على كتلة غوش دان من مناطق مختلفة في الشرق الأوسط. الشرق دون أن يلاحظ، وعلى مدى أكثر من تسعة أشهر من الحرب، يقف كل الجيش بشكل عام والقوات الجوية بشكل خاص على أقدامهم.

 

 

نحن على وشك الانتهاء من عام قوي يضر بقدرة الجيش على خوض حرب كبيرة ومتعددة الميادين وبكثافة أعلى بكثير في كثير من النواحي. وفجأة

 

نكتشف عدداً لا بأس به من الفجوات بين التهديدات والحلول عندما نطرح سؤالاً بسيطاً – ما هو التهديد الذي بنيت عليه القوات الجوية في العقد الماضي؟ تثير الحرب بين أوكرانيا وروسيا العديد من الأفكار والدروس التي يجب التقليل منها في أسرع وقت ممكن، لكي نكون واضحين، ليست كل الحلول من خلال المشتريات والتطورات الجديدة وفي الماضي البعيد، سمعت اللواء تال روسو يعارض إقامة السياج على الحدود المصرية، قائلاً: “أفضل استثمار كل شيكل في الهجوم بدلاً من الدفاع”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى