اخبار عالمية

“قذائف مميتة” تدخل أوكرانيا عبر روسيا.. مواصفاتها مثيرة جداً وتفاصيل مهمة تكشفها!

أعلن الجيش الروسي إدخال نموذج مُحسَّن من قذائف “كراسنوبول – إم 2″، المضادّة للدبابات والدروع، والتي تلقّب بـ”بالموت الموجّه بالليزر”، إلى ساحة الحرب في أوكرانيا، مؤكّدة أنها مخصّصة لتدمير الأهداف المدرعة والمواقع العسكرية وتجمعات الأفراد من الطلقة الأولى.

وقالت شركة “روستيخ”، الحكومية العسكرية، إن الجيش الروسي باشَر باستخدام قذائف “كراسنوبول” المدفعية الموجّهة الحديثة عالية الدقة، في منطقة العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا، وفق وكالة “ريا نوفوستي”.

وأضافت في بيان أن “الجيش الروسي استخدم بنجاح نموذجاً محسّناً من قذيفة كراسنوبول، المضادة للمدفعية والقابلة للتوجيه، وهي تصيب هدفها تمامًا عند الالتزام بشروط الاستخدام”.

وتستخدم القوات الروسية بشكل كبير قذائف المدفعية الموجّهة من عيار 152 ملم “كراسنوبول – إم 2” كجزءٍ من حربها بأوكرانيا، لأنها تعد إحدى وسائل الحرب الحديثة التي تُلحق أضرارًا كبيرة من الدمار بقوات العدو الثابتة أو المتحرّكة.

ورفعت روسيا، في أعقاب هجومها على أوكرانيا في شباط 2022، من حجم إنتاج تلك القذائف، لتلبية احتياجات جيشها، وخلال العام الحالي ضاعفت إنتاجها بعد ما حقّقته من دقة عالية في ساحة المعارك، بعد تدميرها الدبابات الأميركية “أبرامز 1” والألمانية “ليوبارد”.

ما هي قذائف “كراسنوبول”؟

– هي ذخيرة مدفعية موجّهة بالليزر من عيار 152-155 مم، ومخصّصة لتدمير الأهداف المدرعة والمواقع العسكرية مِن الطلقة الأولى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى